من انا؟

by الأربعاء, أبريل 09, 2014 28 comments


بلقيس  من تونس  الخضراء. دخلت  مجال الفن الآسيوي  منذ صائفة  2007 وتحديدا  مع أول مسلسل كوري  قصّة حب حزينة  الذي  لا يزال يتبرع على عرش مسلسلاتي المفضّلة.
كانت بدايتي الفعلية  مع منتدى سوناتا للدراما الآسيوية وفيه انتقلت من مجرّد مشاهدة إلى مترجمة  وبالفعل  دخلت مجال الترجمة في شهر  يونيو 2011 .
اعتبر نفسي مختلفة  عن بقية المترجمين، فأنا لا أترجم للناس بشكل  أوّل  بل أترجم  لنفسي  قبل كلّ شيء 
لذلك  ترجماتي قليلة للغاية  كوني  أترجم بالمزاج عادة.
وبالطّبع  أنا لا اهتم بسرعة الترجمة بقدر ما أعير بالا  كبيرا  للجودة   وعليه  يرضيني  متابعة   قلّة قليلة  من   محبّي مشاهدة ترجمة صحيحة  على آلاف المتابيعين الذين  يعتبرون  المترجمين  أبقارا حلوبا .  
بناء على هذا،  مدوّنتي ليست للترجمة فقط  بل  هي عبارة  عن مجال خاصّ بي اكتب فيه ما أشاء من تقارير وأخبار وأراء شخصية الخ الخ الخ
أتمنى لكم الاستفادة والإفادة

belkiss misa

Translator

هذه المدونة بمثابة مساحة خاصة بي تحتوي على ترجمات وتقارير وآراء شخصية وأخبار خاصة بالفن الآسيوي بشكل عام، أرجو أن تستفيدوا وتقضوا وقتا ممتعا فيها

هناك 28 تعليقًا:

  1. غير معرف11/15/2014

    مين انتي :) اين تقعين ؟ ما مادا حبكي لكوريا ؟ هل تميلين للدرامات ام الكي بوب ؟

    ردحذف
    الردود
    1. إنها نونا بلقيس أخت هيونغ .. تقع في البلاد الخضراء .. لديها ذوق رفيع في الدراما لا تعترف إلا بالفن الراقي و لا أظنها تميل للكيبوب الصاخب بل إنها تنقب عن الصوت الخالص والكلمات التي تعبر أحيانآ مجرد عزف كمان تفهمه بكل إختصار إنها تنقب عن الفن فقط ولا ترضى إلا بالعمل الجاد تعمل بجد ولا تتابع أو تحب أوترضى إلا من يعمل بجد هذه هي البلقيس التي أعرفها نونا أكثر من رائعة كالموسيقا التي أسمعها الآن ,,

      حذف
  2. غير معرف5/16/2015

    كم عمرك ؟ ومتى بدأتي لأول مرة بمشاهدة الدراما الكورية ؟
    اي نوع من الدراما تميلين اليه ؟ .. هل تحبي الدراما الرومانسية ؟
    هل تشعري بأن في الاونة الاخيرة انتشرت الكثر من الدراما الرومانسية بنفس القصص في كل مرة ؟؟
    وما رأيك بالنوع المدرسي ؟ هل مللتي من قصص التنمر ؟ .. من هي ممثلتك المفضلة ؟؟
    من هو الممثل الاوسم على الاطلاق في نظرك ؟؟

    .
    هل تتحبين اي فرقة كيبوب ؟ واذا لا ، لماذا لم تجربي الاستماع لهم ؟
    هل تعتقدين ان الكيبوب فقط اغاني صاخبة وسعيدة ومجنونة ؟؟
    هل شاهدتي احدى البرامج الترفيهية الواقعية لأحد فرق الكيبوب ؟

    ردحذف
  3. يالله !
    قد ايش جميلة الموسيقى اللي بتضيفيها في صفحات المدونة .
    تخليني اسيب كل شيء واركز عليها .
    انتقائك للموسيقى هذي تبين لي قد ايش عندك روح جميلة وشخصيه راقيه .
    جد هذا النوع من الموسيقى صعب اي احد يسمعه بكل جوارحه .
    محظوظة اني لقيت مدونتك , من زمان وانا حابة اتعلم الترجمة والحمدلله لقيت احد ينزل دروس
    ياليت تستمري ف تنزيل الدروس وماتوقفي لان في كثير محتاجينها
    خصوصا اننا في فترة اجازة واكيد الكل حابب يستغل وقت فراغه .
    اخيرا . بتمنى تشوفي تعليقي ويعطيك العافيه ع كل حاجه .

    ردحذف
    الردود
    1. هذا من ذوقك عزيزتي شكرا كتييير على كلامك الجميل
      بخصوص دروس الترجمة، صدقيني الدرس يلي نزلته كافي ووافي لتعلم الترجمة
      طبقي كل شي فيه ورح تتعلمي الترجمة ان شاء الله

      حذف
  4. السلام عليكم و رحمة الله
    أهلييين أوني بلقيس أنا تعرفت على مدونتج عن طريق أمونيد في الإنستقرام وهي صراحة وااايد مدحتج ومدحت ترجمتج
    أنا جيت عشان أتابع بعض المسلسلات اللي ترجمتيها وجذبني واايد مسلسل thank you لجانغ هيوك فقررت اني أتابعه ولكن للأسف وجدت
    ان جميع روابط الحلقات لا تعمل فأتمنى انج ترفعين الحلقات مرة ثانية اذا ما كان عندج مانع
    وشكرررراااا :))

    ردحذف
  5. غير معرف3/13/2016

    السلام عليكم ورحمة الله
    اهلين يا بلقيس اتشرفت بمعرفتك مدونتك من اجمل المدونات ومجهوداتك واختياراتك روووووعة وانا فرحت لاني لقيت اخيرا وحدة تحب الدراما الصينية وتترجمها فياريت يا بلقيس تترجمي مسلسلات والاس هيو wallace huo عندو مسلسلات تحفففففة وخاصة الدراما الاخيرة the imperial docteress وكمان عندو دراما باسم battle of changsha كمان شوفيها حتعجبك جدااااااا واخيرا انا سعيدة بمعرفتك وتشكري على مجهودااااتك

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي، مسلسل الطبيبة الإمبراطورية رح انزلو تقرير عن قريب
      اما مسلسل معركة تشانغ شا ففي بالي من وقت طويل
      ان شاء الله خير
      ما اوعد بس ان شاء الله

      حذف
    2. غير معرف3/21/2016

      تسلمي عالرد يا حبيبتي انا واثقة في اختياراتك بس مسلسل الطبيبة الامبراطورية ياريت تحطيه في قائمة المسلسلات الي راح تترجميها لانو عنجد تحفة طبعا القرار يرجع ليكي ومعركة تشانغ شا شي تاني دراما متكاملة من جميع النواحي شفتها بالترجمة الانجليزي وطلعت تحفة واحب اقلك انو مدونتك رااااااااااائعة واتمنالها الاستمرار وبالاخير تشكري على مجهوداتك القيمة

      حذف
  6. Rose Mary3/20/2016

    اخت بلقيس السلام عليكم
    انا عرفت مدونتك عن طريق الدراما التاريخيه
    Bu Bu Jing Xin
    من بعدها وانا اثق في اختياراتك للدراما واتابعها
    بس انا عندي طلب منك واتمني انك تقدري
    في دراما صينيه جدا حلوه اسمها Cuo Dian Yuan Yang
    انشاءالله يارب انك تعرفيها للاسف ترجموا فقط الجزءالاول كامل
    اما الجزء الثاني ماترجم اتمني انك تترجميه انا عارفه ان عندك
    درامات تترجميها وبصراحه مره خجلانه منك وانا عارفه انك تحبي
    تترجمي الدرامات اللي تعجبك بس عندي امل انك تترجميه حتي لو كان
    في الاسبوع حلقه وحده او بعد كل اسبوعين حلقه مو مشكله
    او ياريت تنزلي موضوع عنه في مدونتك وتشوفي اذا في احد
    مثلي يطلب انك اترجمي الجزء الثاني للدراما
    سامحيني كثير اخت بلقيس اذا ازعجتك بطلبي
    وصدقيني اني تشرفت كثير بمعرفتك ومعرفه مدونتك

    ردحذف
  7. بتشكرك حبيبتي على كلامك الجميل وانا كمان تشرفت بمعرفتك تسلمي
    نيجي الان لطلبك مش رح اقلك صعب بل مستحيل :((
    50 حلقة يا حلوة وتاريخي !! ومن سنة 2011 وقتها الصينيين ما كانوا بالجودة يل
    صاروا عليها الان باستثناء مذهل مع كل خطوة
    بحكيلك عن خبرة
    بعتذر منك كتييييييييير
    في راسي مليون شغلة وشغلة والله بس ما بقدر

    ردحذف
    الردود
    1. Rose Mary3/26/2016

      مافي مشكله اخت بلقيس يكفي انك قرئتي طلبي
      ورديتي عليا .. حتي لو ماقدرتي تنفذي طلبي صدقيني
      رايحا اكون من متابعينك .. ترجمتك حلوه واختيارك للدراما حلو
      الله يوفقك ياقمر :)

      حذف
  8. سلام بلقيس مدونتك من اجمل المدونات ومجهوداتك رائعة...
    عندي طلب من فضلك (لأ طلبين :)
    ممكن ترجمة الفيلم الجديد A Violent Prosecutor هو إتعرض في فبراير
    ومسلسل Swallow the Sun

    تسلمي لنا وشكرا مرة تانية



    ردحذف
  9. سلام بلقيس اوني .. ممكن طلب
    في دراما صينيه مررره حلوه اسمها girl wearing tassel earrings شفت لها مقطع بااليوتيوب مررررره عجبتني قصتها والبطل يهبل
    بليييييز امسكيها و ترجميها الدراما حلوه ومحد ماسكها

    وشكرررا ^^

    ردحذف
  10. سلام بلقيس.. إنشاء الله صحتك تحسنت :)

    ردحذف
  11. Chayma5/03/2016

    ميزا يور ذو باست حبيبي ���� très très joli blog! !!!! Keep going on

    ردحذف
  12. غير معرف5/11/2016

    اهلين حبيبتي انا اكتشفت مدونتك عن جديد عجبتني وخاصة لانها بتهتم بالدراما الصينية بالتحديد عندي طلب انا شفت دراما صينية وعجبتني بس للاسف مو مترجمة اسمها battle of changsha ياريت تحطيها في قائمة المسلسلات الي راح تترجميها واتشرفت بمعرفتك

    ردحذف
  13. مرحباً ... كيف نستطيع التواصل معكِ بشكل خاص؟

    ردحذف
  14. اهلا نوسة
    سبق وتواصلنا
    belkissmisa92@gmail.com

    ردحذف
  15. Rose Mary8/05/2016

    بلقيس ياقمر انشاءالله يارب تكون ايدك بصحه تمام يارب
    بس انا عندي سؤال هو صح رايحا تعيدي تحميل مسلسل الصيني
    مذهل مع كل خطوه ولا انا غلطانه لاني شفت موضوع نازل في المدونه
    والحين ادور عليه مالقيته هو الغلط مني ولا كيف؟؟؟؟
    طمنيني عليك يااحلي بلقيس

    ردحذف
  16. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    كيفك بلقيس ان شاء الله يدك بخير
    بصراحه انا من النوع اللي تعجبني الترجمة الصحيحة حتى لو اخذ هالشيء وقت طويل بس ما اتشتت وانا اقرأ ما ادري اتفرج ولا اجلس اصحح الاخطاء الاملائية عشان كذا انا جد معجبتني ترجمتك واختياراتك للدرامات واو والموسيقى اللي حاطتها في الصفحة حبيتها
    اذا عندك وقت تقدري تترجمي المسلسلين
    revive-the reborn of superstar
    novoland-the castle in the sky

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يا رب على كلامك جميل وانا الحمد الله
      اتمنى انتي تكوني بصحة وعافية
      والله مثل ما قلتي ما عندي وقت
      خاصة اني واعدة الناس بعملين
      وما عندي وقت اترجم اشياء تاريخية طويلة للاسف
      أما مسلسل revive فلم يرق لي والبطل لا أحبه
      آسفة

      حذف
    2. وايضا مسلسل revive مقتبسة من رواية Boys Love يعني مثلية شوية :(

      حذف
  17. شكرا ع ردك السريع حبيبتي
    يلا شكلي بتابع التاريخي ترجمة انجليزية بالرغم من انه 20 حلقة
    المهم لا تتاخرين علينا بترجمتك الجميلة اللي زيك
    و بأنتظار اعمالك وخصوصا الطيور المهاجرة يا اني متحمسة له بس وقفت معك وتركت الترجمة الانجليزية

    ردحذف
  18. السلام عليكم
    لا أدري إذا كان هذا المكان المناسب لطلبي
    ممكن تعدلين روابط تحميل المسلسل الكوري shark :( ؟
    وأشكرك على جهوداتك وترجمتك الرائعة،
    اتابع حاليًا nirvana in fire من ترجمتك وأنتظر مسلسل ten deadly sins بفارغ الصبر

    ردحذف
  19. غير معرف8/25/2016

    هل ممكن ترجمي المسلسل الكوري الطبيب هورجون
    اوتساعدي موقع مترجم لحد الان 52 حلقه بس

    ردحذف
  20. Blue Matilda9/13/2016

    المدونة بأكملها عبارة عن رقة وجمال ! حاجة جميلة جداً ومرتبة !! الموسيقى تجنن رقيييقة و تضيف جو انيق ومميز ولمسة خاصة ما نشوفها في أي مدونة ثانية .. فاايتنق ! 3> 3> 3>

    ردحذف
    الردود
    1. ردّك أسعدني جدّا وعلّقت عليه في حسابي على الانستغرام
      تسلميلي :)

      حذف